وزير الطيران: اليوم طرح 187 ألف متر مربع من مشروع مدينة المطار أمام المستثمرين

 

نهاية مارس فتح العروض الفنية.. ومدة التعاقد 40 عاما للمشروعات المتقدمة

 

كتب- أكرم مدحت

صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أنه تم اليوم طرح مزايدة علنية بين الشركات الاستثمارية المصرية والعربية والأجنبية، وذلك لإشغال واستغلال قطعة أرض بمساحة 187 ألف متر مربع بالمنطقة الاستثمارية المحيطة بمطار القاهرة الدولي، ضمن مشروع "الإيربورت سيتي" التي تتبناه وزارة الطيران المدني، لإنشاء مدينة المطار التي تضم خدمات لوجيستية وشحن جوي، وأنشطة ترفيهية وتعليمية، ومنتجع سياحي، ومراكز طبية وتجارية، ومعارض متخصصة وغيرها، وتصل حجم استثمارات المشروع إلى 80 مليار جنيه.

وقد تحدد موعد تقديم العروض الفنية والمالية، وفتح العروض الفنية نهاية مارس المقبل، علما بأن مدة التعاقد للمشروعات المتقدمة 40 عاما.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع العملاق يسهم في تشجيع رأس المال المصري والأجنبي على الاستثمار في مصر، وكذلك توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة، مؤكدا على التزام الدولة تقديم كافة التسهيلات اللازمة له.

وأوضح كمال أن المشروع يساهم في تعزيز موقع ومكانة مطار القاهرة الدولي كمطار محوري جاذب لحركة السياحة والترانزيت، وسيعد من المطارات القليلة على مستوى العالم الذي يمتلك  هذه المنطقة الاستثمارية.

وأشار إلى أن مصر ستصبح الدولة رقم 19 عالميا في تنفيذ مشروعات المدن حول المطارات بعد نجاح تنفيذها في عدد من الدول والمدن حول العالم، مثل سنغافورة ودبي بالإمارات، وماليزيا، وأمريكا، وإنجلترا، وجنوب أفريقيا، وألمانيا، والصين.